الإثنين، 12 تشرين2/نوفمبر 2018

دي جي آي تكشف عن أحدث أجهزة الدرون في العالم: مافيك 2 برو ومافيك 2 زوم

انتظر العالم طويلاً ماس تقدمه شركة دي جي آي (DJI) العالمية، خصوصاً بعد تأجيل فعاليتها من 18 يوليو إلى أواخر أغسطس، وكثرت التكهنات عن ماهية الجهاز الجديد الذي ستقدمه الشركة، علماً أن الكثير ومن بينهم نحن في مدونة أخبار التقنية توقع إصدار النسخة الثانية من درون مافيك الشهير. وبالفعل لم تخيب DJI التوقعات، ولكن بدل إطلاق نسخة واحدة من الدرون، أطلقت نسختين! مافيك 2 برو ومافيك 2 زوم (Mavic 2 Pro – Mavic 2 Zoom).

كما يشير الاسم، تتركز الاختلافات الجديدة بين النسختين في الكاميرا، حيث تحمل نسخة Mavic 2 Pro أفضل كاميرا على جهاز درون في العالم اليوم، مع حساس CMOS بحجم إنش كامل من إنتاج شركة هاسل بلاد (Hasselblad) التي تعاونت مع DJI لقتديم تكنولوجيا ضوئية خاصة تتيح 20 مليون بيكسل فعال، وحوالي مليار لون. تأتي الكاميرا على جهاز مافيك 2 برو ببعد بؤري ثابت يعادل 28 ملم وفتحة عدسة متغيرة بين F2.8-F11، وهو ما يتيح التقاط صور وفيديوهات رائعة حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة. طبعا ًالكاميرا تصور بدقة 4K مع معدل إطارات Frame Rate 30 fps، وسيكون علينا انتظار الجهاز القادم لنحصل على 60 إطار في الثانية، ولكن يمكن التصوير بمعدل إطارات 120 إطار في الثانية بدقة 1080 (Full HD) وهو ما يتيح عرض الفيديو بتقنية التصوير البطيء بأداء ممتاز.
أما الكاميرا في درون مافيك 2 زوم فتأتي مع حساس تقليدي 1/2.3" CMOS مع 12 مليون بيكسل فعال وبعد بؤري متغير (زوم) يعادل 24-48 ملم، مع فتحة عدسة متغيرة حسب الزوم بين 2.8 و 3.8.
بالإضافة إلى التلق في الكاميرا الجديدة ذات الإمكانيات المرعبة، والتس ستلفت حتماً نظر مصوري السينما بقدراتها الجبارة، يأتي زرون مافيك 2 برو أيضاً مع أجهزة استشعار وتفادي العقبات من جميع الجهات، أي الجهات الأربع ومن الأعلى أيضاً، وهو ما يجعل من شبه المستحيل أن يصطدم الدرون بأي عقبة. طبعاً مع ملاحظة أن الحساسات تقتصر على الحساسات الأمامية في النمط الرياضي، وهو ما يقلل من مستوى الأمان ويعيده إلى مستوى درون Mavic 1 Pro.
الجديد أيضاً في درون Mavic 2 Pro هو تحسين تقنية البث اللاسلكي، بحيث يمكن استعراض كاميرا الدرون على الهاتف المتحرك بدقة Full HD ولمدى يصل إلى 8 كيلومتر، وهو أمر ننتظر أن نجربه لنعرف مدى موثوقيته.
في المحصلة الدرون الجديد سيترك أثراً هاماً في عالم الطائرات بدون طيار صغيرة الحجم، كما في عالم التصوير أيضاً، ونحن بانتظار أقرب فرصة لإنتاج فيديو مراجعة تقنية عن الجهاز.

أل فديو هو قناة الفديو الرسمية لمؤسسة أل ببليشنغ للنشر، وهو منصة رقمية تتخصص في نشر المحتوى العربي المتقدم على شكل مقاطع فديو عالية الجودة في قطاعات الأعمال والتكنولوجيا والمجتمع والثقافة والفنون وغيرها.

رسالة الأخبار

اشتركوا في رسالة الأخبار من موقع أل فديو لنعلمكم بكل جديد عند نشره.

We do not spam